مجموعة المجوهرات الفاخرة الجديدة
من كارتييه

لقاء المواد وتصادم التباينات: تجتمع الأحجار الثمينة بالأحجار الخام الزخرفية لتعطي إبداعات مدهشة. للمرّة الأولى في عالم المجوهرات الفاخرة، يخلق هذا الأسلوب القوي توازنًا بين التقنية والموهبة الإبداعية التي لطالما جدّدتها كارتييه منذ أوائل القرن العشرين.

 

تحدث أحجار مجموعة كارتييه الجديدة ثورة في قواعد صناعة المجوهرات الفاخرة من خلال أشكالها المميّزة والمواد التي تشبه مناظر طبيعية، إذ يدفعنا جمالها المطلق إلى التساؤل ويأسرنا لغزها. إنّها أحجار غامضة شهدت على تكوين العالم لتأخذنا في رحلة خارجة عن الوقت.

 

تحرّرت المجوهرات الفاخرة من المعدن لتكشف عن جمال الأحجار نفسها التي تلامس البشرة بكل خفة. يعتمد فنّ الحذف على الخبرة الحرفية، إذ يتم تصميم كل عنصر ليتكيّف مع الجسم، فالحركة والحيوية أساسيتان في كافة إبداعات كارتييه.

 

تتيح الماسات في هذه المجموعة لأحجار الكوارتز ذي شوائب إبرية المجال للتألّق، بينما تلمع أحجار الياقوت الأزرق إلى جانب أحجار الأوبال متعدّدة الألوان وتشع أحجار الزمرّد بالقرب من أحجار الكريستال الصخري... جنبًا إلى جنب، تشرع الأحجار في حوار ينتقل من الشفافية إلى درجة التعتيم، ومن المعدن إلى الحجر الثمين، ومن الألوان الصافية إلى التدرّجات البرّاقة، ومن الأرض إلى الضوء.