مجموعة "لي غالاكسي دو كارتييه"

استكشاف آفاق جديدة وإثارة المفاجآت: ابتكرت كارتييه مجموعة من المجوهرات بإصدارات محدودة ومرقّمة حول موضوع فريد. ويسعى هذا العمل الإبداعي الأول إلى استكشاف الكون.

 

ظاهرة فلكية مدهشة: اقتران الكواكب على نفس المحور مع الشمس والقمر وعطارد والزهرة والمشتري وزحل في السماء. فيجسّد كل كوكب منها كونًا بحدّ ذاته تمامًا مثل ألوانها دائمة الاختلاف والمتراوحة بين الأخضر البرونزي ولون ريش الطاووس ولون جناح الذبابة. 

وقد أرسلت كارتييه لآلئ من تاهيتي إلى المدار من خلال التصميم الهندسي لسوارَين على شكل قفص من الذهب الأبيض.

 

الاستعانة بالخيال وبفكرة أنّ الكون موجود بفضل النيازك أو كويكبات: تتحجّر غبار النجوم المتكوّنة من أجزاء صخرية خلال رحلة تدوم ملايين السنين.

يشكّل الذهب الوردي والماسات وأحجار القمر والكوارتز حليبي اللون شبكة غير منتظمة من المخاريط المربّعة التي تعكس بعضها البعض.

 

رؤية الأرض من الفضاء في الليل، عندما تبدو كوكبًا ضخمًا تعبرها ملايين النقاط الضوئية الحمراء والصفراء والزرقاء كلوحة حضرية كبيرة. وتخضع أحجار الياقوت الأصفر والياقوت الأزرق والأوبال الناري المتحرّكة لنفس الظاهرة المتموّجة. إنّه تدفّق مشعّ من الأحجار المتحرّكة المرصّعة على سكّة دائمة التوهّج.

 

تجسيدٌ لدرب التبانة وأنظمتها الشمسية والثقوب السوداء المتحرّكة ضمن القرص المجرّي الكبير. تركت الماسات دورها التقليدي لتدخل مجال الإبداع لمجرّات كارتييه. 

وقد رصّعت هذه الماسات المتحرّكة بطريقة "فابران"، وهي تقنية من ابتكار الدار وتم تصغيرها لهذه القطعة خصيصًا.