Crystallization of Time

من 2 أكتوبر حتى 16 ديسمبر 2019، يقدّم معرض Cartier, Crystallization of Time المنظَّم في متحف الفن الوطني في طوكيو نظرة جديدة على أسلوب الدار.

اكتشفوا هذا التأويل الفريد من خلال تشكيلة استثنائية من القطع المعاصرة والتاريخية التي تندرج في إطار زمني واسع جدًّا: من القطع الأكثر حداثة والآتية من إعارات خاصة، إلى الإبداعات العصرية أو القديمة من مجموعة كارتييه. لم يسبق عرض تشكيلة مماثلة على الجمهور.

يشرف هيروشي سوجيموتو وتومويوكي ساكاكيدا من مختبر البحوث للمواد الجديدة (New Material Research Laboratory) على تنظيم المعرض الذي يستكشف الرؤية الإبداعية للدار بالإضافة إلى روحها الرائدة في ثلاثة فصول: Material Transformation and Colors، Forms and Designs وUniversal Curiosity.

Cartier, Crystallization of Time هو المعرض الخامس والثلاثون المكرَّس لكارتييه.

 

الفصل الأول: Material Transformation and Colors (أي "تحوّل المواد وألوانها"). يتمحور حول 4 مظلات مصنوعة من أحجبة "sha" التقليدية المعلَّقة فوق واجهات مصنوعة من خشب السرو الياباني، كعلبة مقدّسة ينبعث منها فن الألوان والعمل على المواد والخبرة الحرفية لكارتييه. تظهر على هذا البروش المصمَّم في عام 1925 التوليفة اللونية العزيزة على الدار حيث يتباين لون المرجان الأحمر مع الزمرّد الأخضر والأونيكس الأسود إلى جانب الماس. وقد أُعيد تأويل هذا المزيج القوي في عام 2015 في هذا السوار المصنوع من اليشب الأخضر والأونيكس والمرجان والماس. 

 

سوار،

كارتييه، 2015

مجموعة خاصة

 

بروش،

كارتييه نيويورك، طلب من عام 1925

مجموعة كارتييه 

في صالة Forms and Designs (الأشكال والتصاميم)، تُستخدم الأحجار البركانية (أو Oyaishi) كقاعدة للواجهات وتذكّر بعمقها في الأرض، مصدر جميع الأحجار الكريمة لدى كارتييه. تضفي كارتييه رموز الفن الحركي على إبداعاتها بفضل إتقانها للتصميم. يتميّز هذا السوار المصمّم في عام 2014 وهذا العقد الضيّق من عام 1903 بنفس التأثير بالبعد ونفس التلاعب بالعمق، ما يجسّد فن الحركة في صناعة المجوهرات.

 

سوار،

كارتييه، 2014

مجموعة خاصة

 

عقد ضيّق،

كارتييه باريس، 1903

مجموعة كارتييه

تجسّد المرحلة الأخيرة Universal Curiosity (أي "الفضول العالمي")، من خلال واجهة مدهشة يبلغ طولها 16 مترًا، فضول كارتييه للعالم أجمع والطبيعة والثقافات والحضارات. يظهر الإطار الواسع لإبداع كارتييه، من الطبيعي إلى التجريدي، في زوج البروشات هذا المصمّم في عام 1903 لتصوير نبتة السراخس وهذه القلادة المصمّمة في عام 2018 حيث يمكن رؤية شجرة كرز مزهّرة.

 

قلادة،

كارتييه، 2018

مجموعة خاصة

 

زوج من البروشات بشكل أغصان السراخس

كارتييه باريس، 1903

مجموعة كارتييه