تقدّم كارتييه مع متحف القصر الإمبراطوري معرض Beyond Boundaries: Cartier and The Palace Museum Craftsmanship and Restoration Exhibition من 1 يونيو حتى 31 يوليو 2019 في صالة Meridian Gate Gallery في المتحف.

بعد مرور عشر سنوات على معرض Cartier Treasures – King of Jewellers, Jeweller to Kings,تعود كارتييه إلى المدينة المحرّمة وتدعو الزائر إلى اكتشاف روابط الصداقة بين كارتييه والصين وبين الإلهام والخبرة الفنّية المشتركة.

يُنظَّم هذا الحدث الفريد في أحد أفخر المواقع في العالم، مع أكثر من 850 قطعة من حقبة سلالة مينغ حتى اليوم والآتية من مجموعة كارتييه وأرشيف الدار ومجموعات متحف القصر الإمبراطوري ومؤسسات رسمية مثل متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك والمتحف الوطني في أستراليا ومتاحف قطر والمتحف الدولي لصناعة الساعات في لا شو دو فون، بالإضافة إلى مجموعات خاصة وملكية وأميرية.

يمثّل تنّين الصين الخير والشجاعة، بعكس التقليد الغربي الذي يعتبره رمزًا مخيفًا. وضعت كارتييه على هذا البروش المصمَّم في عام 1920 تنّينَين حول لؤلؤة مركزية، في زخرفة شائعة في الهندسة أو المفروشات الصينية. تم شراء هذا البروش من قبل جان باكان وهي خيّاطة باريسية هامة في العقد الثاني من القرن العشرين، وكانت من أولى اللواتي أعطين لعملهنّ طابعًا دوليًا.

 

بروش

 

كارتييه باريس، 1920

بلاتين، ماس، زمرّد، ياقوت أحمر، أونيكس.

مجموعة كارتييه.

عرق اللؤلؤ، المرجان، اليشب، الياقوت الأزرق، الفيروز، الماس، الأفنتورين... تعتبر كارتييه الأحجار بمثابة ألوان وقد استخدمها الرسّامون لتشكيل زخرفة هذه العلبة المصمَّمة في عام 1928. وتتميّز هذه القطعة اليوم في مجموعة كارتييه بفضل نعومة تأثيرات المواد والعمق، ويُعتقد أنّها مستوحاة من طبق مصنوع من الخزف الصيني ومطلي بالمينا الأخضر العائد إلى حقبة الإمبراطور كانغ شي والآتي من مجموعات لوي كارتييه. يمكننا التمتع بالنظر إلى هذه العلبة خلال المعرض إلى جانب طبق بزخرفة مشابهة من مجموعات متحف القصر الإمبراطوري.

 

علبة الأساسيات الصينية

 

كارتييه باريس، 1928

ذهب، بلاتين، عرق اللؤلؤ، مرجان، ياقوت أزرق، فيروز، أونيكس، أفنتورين، يشب أخضر وأبيض، زمرّد متعدّد الألوان، زمرّد، ماس، طلاء اللكر الأسود.

مجموعة كارتييه.

عرق اللؤلؤ، المرجان، اليشب، الياقوت الأزرق، الفيروز، الماس، الأفنتورين... تعتبر كارتييه الأحجار بمثابة ألوان وقد استخدمها الرسّامون لتشكيل زخرفة هذه العلبة المصمَّمة في عام 1928. وتتميّز هذه القطعة اليوم في مجموعة كارتييه بفضل نعومة تأثيرات المواد والعمق، ويُعتقد أنّها مستوحاة من طبق مصنوع من الخزف الصيني ومطلي بالمينا الأخضر العائد إلى حقبة الإمبراطور كانغ شي والآتي من مجموعات لوي كارتييه. يمكننا التمتع بالنظر إلى هذه العلبة خلال المعرض إلى جانب طبق بزخرفة مشابهة من مجموعات متحف القصر الإمبراطوري.

 

علبة الأساسيات الصينية

 

كارتييه باريس، 1928

ذهب، بلاتين، عرق اللؤلؤ، مرجان، ياقوت أزرق، فيروز، أونيكس، أفنتورين، يشب أخضر وأبيض، زمرّد متعدّد الألوان، زمرّد، ماس، طلاء اللكر الأسود.

مجموعة كارتييه.