العودة
Cartier Philanthropy

كارتييه فيلانثروپي

5 سنوات من الأعمال الخيرية الفعّالة

”تحتفل مؤسّسة "كارتييه فيلانثروپي" الخيرية هذا العام بذكرى تأسيسها الخامسة.
وخلال هذا الوقت، انتقلت المؤسّسة بثقة من الوعود إلى تحقيق التقدّم، فحقّقت بذلك طموحنا في تحرير قدارت الجميع.“

سيريل فينيورون
رئيس مجلس مؤسّسة "كارتييه فيلانثروپي" الخيرية
الرئيس التنفيذي لكارتييه

المؤسّسة

"كارتييه فيلانثروپي" هي المؤسّسة الخيرية التابعة للشركة. وقد شكّل إنشاؤها خطوة أساسية في الرحلة الخيرية لكارتييه التي دعمت العديد من المبادرات الخيرية على مر السنين، كما أكّد الاعتماد الكامل لنهج موجَّه نحو النتائج وقائم على البيانات من أجل تأثير مستدام.

يدفع المؤسّسة مبدئ تحرير قدرات الجميع وهي تعمل على إزالة العوائق التي تحول دون قدرة الأفراد على العمل والازدهار. وتركّز على الفئات الأكثر إقصاءً وتهميشًا ولاسيّما النساء والأطفال الذي يعيشون في المناطق الأقل تطوّرًا في العالم.

وتتبع المؤسّسة مبادئ الامتياز والريادة والسخاء الخاصة بمؤسِّسها ولكنّها تعمل باستقلالية تامة عن الأنشطة التجارية لدار كارتييه.

مجالات عملنا الأربعة

Cartier Philanthropy

الحصول على الخدمات الأساسية

تضمن المؤسّسة حصول الأطفال وأسرهم على المياه النظيفة والكميات الكافية من الطعام واستخدامهم للصرف الصحّي المناسب وذهابهم إلى المدرسة وتلقّيهم للعناية الطبية عند المرض.

Cartier Philanthropy

التنمية الاقتصادية والاجتماعية للنساء

لتحقيق المساواة بين الجنسين، تعمل المؤسّسة على تمكين النساء للتعافي بعد العنف والحصول على المهارات والمعارف والموارد من أجل كسب العيش والثقة بالنفس.

Cartier Philanthropy

الإدارة المسؤولة للموارد الطبيعية

تساعد المؤسّسة المزارعين وصيّادي السمك على إدارة الموارد الطبيعية التي يعتمدون عليها للعيش بطريقة مسؤولة وحماية أنظمتها الإيكولوجية.

Cartier Philanthropy

الاستجابة لحالات الطوارئ والاستعداد

توفّر المؤسّسة المعونة التي تنقذ الأرواح وتخفّف من حدّة المعاناة وتقلّص عدد الضحايا. كما تساعد المجتمعات المحلية على تحسين استعدادهم للصمود في وجه الصدمات.

العالم الذي نريده

نؤمن أنّ للجميع الحق في عيش حياة ذات معنى في بيئة شاملة ومنصفة وآمنة. ونطمح إلى المساعدة على تحرير قدرات الجميع وإزالة العوائق التي تحول دون عمل الأفراد وازدهارهم. كما نعمل على إيجاد طرق لكسر دوّامة الفقر من خلال التطرّق إلى أسبابه الأساسية وتحقيق التغيير الإيجابي عبر الأجيال.

”العمل الخيري الفعّال مع تأثير ثابت. هذا هو ما تعتبره مؤسّستنا أمرًا واجبًا ونحن نعمل على تحسين سبل العيش لأكثر الأشخاص ضعفًا.“

باسكال دو لا فريغونيير
المديرة التنفيذية

مؤسّسة ”كارتييه فيلانثروپي“ الخيرية بالأرقام

Cartier Philanthropy - Map

* 45 مليون فرنك سويسري استُثمروا حتى اليوم

** 27 شراكة من أجل مستقبل أقوى

*** 21 بلدًا ذات الدخل المنخفض