شروط الاستخدام

المعلومات الخاصة بتحرير المحتوى

تعود ملكية هذا الموقع («الموقع الإلكتروني») إلى دار كارتييه العالمية ش.م.م. في جنيف (المشار إليها فيما بعد باسم "دار كارتييه العالمية")، التي تتولى كذلك تحرير محتواه، وذلك بمكتبها المسجل في بوليفارد جيمس فازي 8، 1201 جنيف بسويسرا، والمسجلة في السجل التجاري السويسري بالرقم CH-66-0169981-7.

الهاتف: 90 90 580 44(0)41+

البريد الإلكتروني: relation.clientele@cartier.com

 
خدمات استضافة الموقع

تقدِّم خدمات استضافة هذا الموقع شركةُ ريتشمونت إنترناشونال ش.م.م.، جي آي إس داتا سيرفيسز، 10 روت دي بيش، 1752 فيلار ور غلان 2، ومقرها سويسرا.

 
متجر كارتييه الإلكتروني - شروط البيع

يجب على العملاء الذين يقومون بشراء المنتجات عن طريق الهاتف عبر مركز علاقات العملاء كارتييه قراءة شروط البيع.

 
شروط استخدام الموقع الإلكتروني

استخدام هذا الموقع يخضع لشروط الاستخدام التالية ("الشروط"). وقد تقوم دار كارتييه العالمية بتعديل هذه الشروط من وقتٍ لآخر عن طريق تحديث هذه الفقرة المنشورة، مع دخول الشروط المنقحة حيز النفاذ بالنسبة لجميع المستخدمين اعتبارًا من التاريخ المذكور عليها. ويتعيّن بالتالي على المستخدمين مراجعة هذه الشروط والاطلاع على بنودها بصورةٍ دورية.

الرجاء قراءة هذه الشروط بعناية وتمعّن قبل الشروع في استخدام الموقع. يوافق مستخدمو الموقع صراحةً على أنهم على بينةٍ من هذه الشروط، وعلى أنهم قد قاموا بالاطلاع عليها عند دخولهم الموقع، وبالتالي فإن استخدامهم الموقع يدلّ على موافقتهم عليها. ويكون المستخدم غير مخولٍ بمواصلة استخدام الموقع أو تصفّحه في حال لم يكن موافقًا على هذه الشروط.

 
استخدام المواد التي يتضمّنها الموقع

لقد وضعت دار كارتييه العالمية هذا الموقع من أجل توفير معلومات عن الشركة ومنتجاتها للاستعمال الشخصي لمستخدميه. ويمكن للمستخدمين تنزيل نسخة إلكترونية واحدة أو طباعة نسخة واحدة من المواد التي يتضمنها الموقع لاستعمالهم الشخصي غير التجاري أو لاستعمالهم التعليمي أو الخاص أو المحلي فقط، بشرط الحفاظ على إشعارات الملكية، وبالأخص إشعارات الملكية الفكرية مثل ©حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية ™ على حالها دون تعديلها أو حذفها أو تغييرها. كما يجب على المستخدمين افتراض أن كل ما يرونه أو يقرؤونه على الموقع (مثل الصور والصور الفوتوغرافية بما في ذلك أي أشخاص يظهرون في الصور الفوتوغرافية، وكذلك الرسوم التوضيحية، والرموز والأيقونات والقطع النصية ومقاطع الفيديو، والمواد الأخرى سواء المكتوبة أو غير ذلك) (التي يشار إليها بـ "مواد دار كارتييه العالمية") محمية بموجب التشريعات مثل حقوق النشر والطبع والتشريعات الخاصة بالتصاميم والعلامات التجارية وتخضع لأحكام المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية في جميع أنحاء العالم، ما لم ينص على خلاف ذلك.

لا يحق للمستخدمين بيع أو إعادة إنتاج أو توزيع أو تعديل أو عرض أو الأداء العلني أو إعداد تقرير أو أعمال مشتقة أو أعمال متابعة مبنية على أو تستخدم أي من مواد دار كارتييه العالمية بأي شكلٍ من الأشكال لأي أغراض عامة أو تجارية. وعلاوةً على ذلك، لا يجوز عرض مواد دار كارتييه العالمية أو إرسالها أو نقلها إلى أي موقع آخر، أو أي شبكة كمبيوتر أو غير ذلك من الوسائط الرقمية الأخرى لأي غرضٍ كان. وفي حال مخالفة أي من هذه الشروط، سيعتبر الإذن الممنوح للمستخدمين لاستخدام مواد دار كارتييه العالمية لاغيًا تلقائيًا ويجب تدمير أي نسخٍ تم عملها من مواد دار كارتييه العالمية فورًا. كما أن أي استخدام غير مسموح به لمواد دار كارتييه العالمية يمكن أن يعد خرقًا لقوانين حقوق الطبع والنشر، وقوانين العلامات التجارية، وقوانين الخصوصية والدعاية، وتشريعات ولوائح الاتصالات.

 
المواد المقدّمة من المستخدمين

يتعلق هذا القسم بالمواد المرسلة إلى دار كارتييه العالمية. ولا يتعلق بنقل المعلومات إلى كارتييه أمريكا الشمالية، فرع ريتشمونت أمريكا الشمالية فيما يرتبط بشراء المنتجات عن طريق الهاتف. وتحكم هذه الأخيرة القواعد المنصوص عليها في سياسة الخصوصية.

ستعامل أي مراسلات غير مطلوبة أو مواد يرسلها المستخدمون إلى دار كارتييه العالمية عبر الموقع، أو عن طريق البريد الالكتروني أو غير ذلك، بما يشمل دون أن يقتصر على، أي بيانات أو أسئلة أو إجابات أو تعليقات أو اقتراحات، أو ما هو على شاكلتها، من قبل دار كارتييه العالمية على أنها غير سرية وغير مملوكة لأي طرف. إن قيام المستخدمين بإرسال مراسلات إلى دار كارتييه العالمية، يعني أنهم يمنحونها تلقائيًا رخصةً عالمية دائمة، لا رجوع عنها، وغير مرتبطة بعوائد وغير حصرية لاستخدام وإعادة إنتاج وتعديل أو نشر أو تحرير أو ترجمة أو توزيع أو أداء أو عرض مثل هذه المراسلات سواء منفردة، أو كجزء من أعمالٍ أخرى بأي شكل من الأشكال أو بأي من وسائط الإعلام أو التكنولوجيا، سواء المعروفة الآن أو التي سيتم تطويرها لاحقًا، وإعادة ترخيص هذه الحقوق إلى أي شخص أو جهة. يحق لدار كارتييه العالمية والشركات التابعة لها استخدام أي مواد يرسلها المستخدمون لأي غرض من الأغراض، بما يشمل دون أن يقتصر على إعادة إنتاجها والكشف عنها ونقلها ونشرها وإذاعتها وإعلانها، أو تطوير وتصنيع وتسويق المنتجات التي تستخدم تلك المعلومات.

علاوةً على ذلك، فإن دار كارتييه العالمية تتمتع بسمعةٍ متميّزة ورفيعة في جميع أنحاء العالم في مجال تصميم وتصنيع السلع الفاخرة عالية الجودة بما فيها المجوهرات والساعات والمنتجات الجلدية وغيرها من الإكسسوارات الفاخرة. وتملك كارتييه للوصول إلى هذا المستوى الاستثنائي مصادرَها الإبداعية الخاصة، لا سيما فرق المصممين ذوي المهارات العالية الذين يقومون بوضع التصاميم والتصوّرات لإبداعات دار كارتييه العالمية ثمّ يقومون بتنفيذها بصورةٍ مثالية. وبناءً عليه، لا توافق دار كارتييه العالمية أو تقبل أن تتلقّى عروض تعاونٍ لم تقم بطلبها، بل أنه من المعقول أن تكون دار كارتييه العالمية قد باشرت بالفعل العمل على أفكار و/أو إبداعات مماثلة. بالتالي فإن دار كارتييه العالمية غير مهتمة بالحصول على أفكار أو مقترحات أخرى مقدّمة من المستخدمين وذات صلة بقطع قد يرغبون في تنفيذها.

 
إخلاء مسؤولية

ينطبق هذا القسم على الموقع الإلكتروني ذاته وليس على المنتجات التي تباع عن طريق الهاتف من قبل كارتييه أمريكا الشمالية، وهو فرع من ريتشمونت أمريكا الشمالية. ويمكن الاطلاع على بنود إخلاء المسؤولية فيما يتعلق بالمنتجات التي تباع من كارتييه أمريكا الشمالية، وهو فرع من ريتشمونت أمريكا الشمالية، في قسم شروط البيع.
تسعى دار كارتييه العالمية لضمان دقة المعلومات المقدمة وللتأكد من كونها كاملة. ومع ذلك لا تدّعي دار كارتييه العالمية أو تقدّم ضمانات خاصة بدقة المواد الواردة في موقع دار كارتييه العالمية، و/أو موثوقيّتها وخلوّها من الأخطاء، أو تضمن أن لا ينطوي استخدام تلك المواد على خرقٍ لحقوق أطراف أخرى. وبالتالي فإن مسؤولية استخدام موقع كارتييه الإلكتروني تقع بالكامل على المستخدمين.

لا تضمن دار كارتييه العالمية خلو الجوانب الوظيفية و/أو الفنية لموقعها الإلكتروني أو المواد التي يتضمنها من الأخطاء، أو خلو هذا الموقع أو المواد التي يتضمّنها أو المخدّمات التي تستضيفها من الفيروسات أو غيرها من البرمجيات الضارة . وفي حال تسبّب استخدام هذا الموقع أو المواد التي يتضمّنها في الحاجة لصيانة أو تصليح أو استبدال ممتلكات أو مواد أو معدات أو بيانات فلن تكون دار كارتييه العالمية مسؤولةً عن تغطية تلك التكاليف. ودون تحديدٍ لأيٍ مما سبق، فإن أي شيءٍ يتضمنه الموقع يُقدم للمستخدمين "على صورته" و "حسب توافره" دون أي ضمانات من أي نوع، صريحة كانت أو ضمنية، بما يشمل دون أن يقتصر على، الضمانات الضمنية لإمكانية التسويق والبيع، والجودة المرضية، والملاءمة لأغراض معينة، والمستوى المعقول من العناية والمهارة، أو عدم الانتهاك لحقوق النشر والطبع. لا تقدم دار كارتييه العالمية ومورديها أي ضمانات تتعلّق بالمواد التي تتضمنها منصّاتها، وبنصوص البرامج، وبالمواد التي يمكن تنزيلها والرسومات والروابط، أو بالنتائج التي يمكن الحصول عليها من استخدام الموقع.
الرجاء ملاحظة أن بعض السلطات القضائية قد لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنية، وعليه فإن بعض الاستثناءات المذكورة أعلاه قد لا تكون مطبقة.

 
إشعار العلامة التجارية

تعتبر جميع العلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات (يطلق عليها بالمجمل "علامات تجارية") التي تظهر على هذا الموقع على وجه العموم، علاماتٍ تجارية مسجّلة أو غير مسجلة أو محميّة قانونًا وتخص دار كارتييه العالمية أو أنها مرخّصة من قبل أطراف أخرى لاستخدام دار كارتييه العالمية. وتعدّ العلامات التجارية الأخرى علامات مملوكة ومسجلة لأصحابها. ولا يجوز أن يُفسَّر أي شيءٍ يتضمّنه هذا الموقع على أنه منحٌ، ضمني أو خلاف ذلك، لأي ترخيص أو حقوق استخدام لأي علامة تجارية معروضة على هذا الموقع دون إذنٍ خطي مسبق من دار كارتييه العالمية أو من الأطراف الأخرى المالكة لتلك العلامة التجارية. كما يُمنع منعًا باتًا إساءة استخدام أي علامة تجارية معروضة على الموقع، أو أي محتوى آخر على الموقع، إلا على النحو المنصوص عليه هنا.

 
إشعار حقوق النشر والطبع

تعدّ جميع محتويات هذا الموقع محميّة قانونًا بموجب حقوق النشر والطبع ©CARTIER 2010 أو مرخصة للاستخدام من قبل دار كارتييه العالمية. جميع الحقوق محفوظة.
الرجاء مراجعة القسم الوارد أعلاه ضمن الشروط والخاص باستخدام المواد التي يتضمّنها الموقع.

 
الروابط والربط بمواقع أخرى

قد يتضمّن موقع كارتييه روابط إلى مواقع مختلفة تديرها أطراف أخرى غير تابعة لدار كارتييه العالمية. ولا يعني إدراجُ رابطٍ لمواقع تخص أطراف أخرى أي نوعٍ من التأييد أو الدعم من دار كارتييه العالمية لتلك المواقع حيث لم تقم دار كارتييه العالمية باستعراض أو الاطلاع على جميع المواقع ذات الروابط على موقع كارتييه وبالتالي فهي غير مسؤولة عن محتوى أي صفحات خارج الموقع، أو أي مواقع أخرى ذات روابط على موقع كارتييه، أو عن دقة ما يرد فيها. ويعدّ الانتقال إلى صفحات أخرى عبر استخدام روابط لصفحات خارج موقع كارتييه أو لمواقع تخص أطرافًا أخرى على مسؤولية المستخدم الخاصة.
لا تسمح دار كارتييه العالمية بربط مواقع إلكترونية تملكها أطراف أخرى إلى موقعها الإلكتروني دون إذنٍ كتابيٍ صريح ومسبق منها.

 
إنهاء الاستخدام

يوافق المستخدمون على حق دار كارتييه العالمية في إنهاء إمكانية وصولهم إلى موقع دار كارتييه العالمية واستخدامه في حال تبيّن لها في الحدود المعقولة خرق المستخدمين لمحتوى هذه الاتفاقية أو روحها، أو أنهم قد تصرفوا بما لا يتّسق معها، أو قاموا بانتهاك حقوق دار كارتييه العالمية، أو كارتييه أمريكا الشمالية، أو فرع ريتشمونت أمريكا الشمالية، أو الشركات التابعة لها أو أي طرف آخر، أو لأي سببٍ من الأسباب، وسواء تم ذلك مع إخطار المستخدم أو دونه. ويوافق المستخدمون كذلك على أنه يجوز لدار كارتييه العالمية إجراء تعديلات أو تغييرات على هذا الموقع أو إيقافه، سواء تم إخطارهم بذلك أم لم يتم. كما لا تعدّ دار كارتييه العالمية مسؤولةً أمامهم أو أمام أي طرفٍ آخر نتيجةً لهذه التعديلات أو الإيقاف. وستبقى الأحكام الواردة تحت عنوان "إخلاء المسؤولية"، و"حدود المسؤولية"، و"أحكام عامة" سارية المفعول حتى عقب إنهاء هذه الشروط.

 
حدود المسؤولية

لن تكون دار كارتييه العالمية تحت أي ظرفٍ من الظروف مسؤولةً عن أي خسارةٍ ناتجة عن استخدام المعلومات المتوفرة على هذا الموقع أو تتعلق بذلك، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة بما يشمل، دون أن يقتصر على، أي مسؤولية تتعلق بعدم إمكانية الاستخدام، أو انقطاع الأعمال أو خسارةٍ لأرباح أو فقدانٍ لبيانات، أو أي نوع من الأضرار العرضية أو الخاصة أو التبعية بغض النظر عن شكل العمل، وسواء كان ذلك جرّاء عقود أو خطأ تقصيري (بما في ذلك الإهمال) أو غير ذلك، وحتى في حال جرى إبلاغ دار كارتييه العالمية بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. قد لا تكون حدود المسؤولية المذكورة أعلاه قابلة للتطبيق في بعض الولايات والدول التي لا تسمح باستثناء المسؤوليات أو تحديدها في حالة الأضرار التبعية أو العرضية.
وتعدّ الأضرار الناجمة عن شراء المنتجات التي تباع عن طريق الهاتف من متجر كارتييه الإلكتروني أو استخدامها مغطّاةً بموجب شروط البيع.

 
الأحكام العامة

المعلومات والمواد الواردة في الموقع يتم تقديمها فقط بغرض الترويج لمنتجات وخدمات دار كارتييه العالمية والسماح لكارتييه أمريكا الشمالية، فرع ريتشمونت أمريكا الشمالية، بتوفير المنتجات للبيع عن طريق الهاتف ما لم يُنص على خلاف ذلك. ولا تدّعي دار كارتييه العالمية بأي حالٍ من الأحوال بأن المواد الواردة على موقعها تعدّ مناسبة أو متوفرة للاستخدام في جميع بلدان العالم. ويقوم المستخدمون باستعمال موقع دار كارتييه العالمية والمعلومات والمواد الواردة فيه على مسؤوليتهم الخاصة، كما يعتبرون مسؤولين عن التقيّد بالقوانين المحلية المعمول بها، مع الأخذ في الاعتبار أن الوصول إلى تلك المعلومات والمواد قد لا يعدّ قانونيًا في بعض البلدان أو إذا ما تم من قبل أشخاص معيّنين. إن منتجاتنا متوفرة في أنحاء كثيرةٍ من العالم ومع ذلك، فقد ترد في هذا الموقع منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان. يجب على المستخدم الشروع في إقامة أي دعوى قد تكون لديه فيما يتعلق باستخدام هذا الموقع في غضون عامين من نشوء المطالبة أو الأسباب المؤدية لإقامة تلك الدعوى.

 
القانون الساري ونطاق السلطة القضائية

تُحكم شروط البيع وتُفسّر وفقًا لقوانين ولاية نيويورك، دون الرجوع إلى أي تضارب في أحكام القوانين. وسيتم الفصل أو التحكيم في أي نزاع أو خلاف أو مطالبة تنشأ عن أو تتعلق بشروط البيع، بما في ذلك صحة البيع أو عدم صحته أو خرق عملية البيع أو
إنهائها، في ولاية ومقاطعة نيويورك. يجب أن لا يُفسّر تنازل دار كارتييه العالمية عن أي خروقات تتعلق بأي شرط من هذه الشروط على أنه تنازلٌ عن أي خرقٍ غيره أو قد يأتي بعده.

تاريخ النشر: فبراير 2010