سياسة الخصوصية

كارتييه هي فرع من ريتشمونت إنترناشونال ش.م.م. وتقع مكاتبها المسجلة في روت دي بيش 10، 1752 فيلار سور غلان، سويسرا. نستخدم في سياسة الخصوصية هذه مصطلح كارتييه (و"نحن" و"لنا" وضمير المخاطب) للإشارة إلى المكتب الرئيسي لكارتييه في العنوان المسجل أعلاه، بالإضافة إلى شركات مجموعة كارتييه ومتاجرنا هنا.

 

الرجاء أخذ بعض الوقت لقراءة محتوى السياسة التالية التي توضح كيفية جمعنا للمعلومات الشخصية التي تزودوننا بها سواء على مواقعنا الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف المتحركة (والتي يشار إليها جميعًا باسم "منصات")، واستخدامنا لتلك المعلومات وكشفنا عنها ونقلنا لها، وذلك عند زيارتك لأحد متاجر كارتييه أو الاتصال هاتفيًا بكونسيرج كارتييه. كما تفسر كذلك كيفية جمعنا المعلومات عن طريق استخدام الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) وغير ذلك من التقنيات ذات الصلة أثناء زيارتك واستعمالك لمنصاتنا.

بالإمكان معرفة المزيد عن دار كارتييه وشروط الاستخدام الخاصة بمنصاتنا هنا.

آخر تحديثٍ لسياسة الخصوصية هذه تم في يونيو 2014، كما أننا قد نقوم من وقتٍ لآخر بإجراء تغييراتٍ عليها لذا يرجى مراجعتها بصورةٍ دورية للبقاء على اطلاع على أي تحديثات.

المعلومات التي تقدمونها لنا وكيفية استخدامنا لها
وصولك إلى أقسام معينة في منصاتنا يقتضي أن تكون مسجّلاً معنا. وسيُطلب منك أثناء قيامك بعملية التسجيل تقديم معلومات شخصية عن نفسك (بما في ذلك اسمك وعناوين الشحن وإرسال الفواتير، وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتفاصيل الخاصة بإجراء عملية الدفع). إن إدخالك تلك البيانات والتفاصيل الخاصة بك في الحقول المطلوبة سيعني تمكين دار كارتييه من توفير الخدمات التي تختارها.

إضافةً إلى ذلك، فقد نقوم بجمع معلوماتٍ شخصية منك أثناء تواصلك معنا (عندما ترسل لنا رسائل إلكترونية أو عادية على سبيل المثال)، وعند تقديم تفاصيل خاصة بك أثناء زيارتك لأحد متاجر كارتييه أو الاتصال هاتفيًا بكونسيرج كارتييه. الرجاء ملاحظة أنه قد يجري تسجيل الاتصالات الهاتفية بكونسيرج كارتييه لأغراض الحماية والتدريب والتطوير.

نقوم أيضًا بجمع بعض المعلومات عن زائري منصاتنا بصورةٍ آلية، وقد تم شرح ذلك في القسم الوارد تحت عنوان "الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) وغيرها من المعلومات التي نجمعها بصورة تلقائية" أدناه.
سنقوم باستخدام المعلومات التي تقدّمها لنا للأغراض التالية:

• إدارة طلبات الشراء والتصليح وتنفيذها، وتقديم خدمات العناية ما بعد البيع.
• التعامل مع استفساراتك والطلبات التي تقدّمها.
• التواصل والمراسلات ذات الصلة بخدمات البيع والعناية، بما في ذلك الإعلانات والرسائل الإدارية مثل تأكيد الطلب.
• الإعلان عن المنتجات والفعاليات الجديدة ذات الصلة بنا وفقًا لتفضيلاتك الخاصة بالاتصالات (يرجى الاطلاع على قسم "تعديل المعلومات الشخصية أو حذفها" أدناه للحصول على مزيدٍ من المعلومات حول كيفية ضبط هذه التحديثات)؛
• إجراء بحوث عن السوق كي نتمكن من مواصلة تحسين الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
• منع الاحتيال وغيرها من الأنشطة المحظورة أو غير المشروعة؛ و
• فهم كيفية استخدام منصاتنا كي نتمكن من تحسينها وتطوير الخدمات التي نقدّمها بصورةٍ متواصلة.

 

الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) وغيرها من المعلومات التي نجمعها بصورة تلقائية

تقوم كارتييه مثل معظم المنصات بتسجيل عناوين IP وباستخدام الكوكيز وتقنياتٍ مشابهة تتيح لنا التعرف عليك وإعطاء تجربتك في استخدام موقعنا طابعًا شخصيًا وفقًا لتفضيلاتك وبياناتك، وتزويدنا بمعلومات حول كيفية وصول زوار منصتنا إليها. بإمكانك معرفة المزيد عن كيفية استخدام ملفات الكوكيز والتقنيات ذات الصلة أدناه.

ما هي الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)؟

الكوكيز هي عبارة عن ملفات نصية تحتوي قدرًا قليلاً من المعلومات ويتم تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك عند زيارتك لأي موقع على شبكة الإنترنت أو أحد تطبيقات الهاتف المتحرك، وتُستخدم للتعرّف على جهازك عند العودة إلى الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المتحرك الذي جرت زيارته سابقًا. تُستعمل الكوكيز على نطاقٍ واسع بغرض التأكد من عمل المنصات بصورة صحيحة، أو تعزيز كفاءتها في تنفيذ العمليات، فضلاً عن توفير المعلومات لأصحاب المنصات.

نستخدم ملفات الكوكيز لتعزيز تجربة زوار موقعنا على الانترنت (من خلال تذكر تفضيلات اللغة على سبيل المثال)، ولضمان الوصول إلى فهمٍ أفضل لكيفية استخدام منصاتنا. فقد تتيح لنا ملفات الكوكيز، على سبيل المثال، معرفة ما إذا كنت قد زرت منصتنا سابقًا أو أنك زائرٌ جديد. كما يمكن أن تساعد على ضمان أن الإعلانات التي تظهر لك أثناء استخدامك المنصة هي أكثر ملاءمة لك ولاهتماماتك وتفضيلاتك.

هناك فئتان واسعتان من ملفات الكوكيز:
• ملفات الكوكيز الخاصة بالطرف الأول، وهي التي تقدّمها كارتييه مباشرةً إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك. هذا النوع من الملفات يُستخدم فقط من قبل كارتييه للتعرف على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك عند معاودة زيارة منصتنا.
• ملفات الكوكيز الخاصة بأطراف أخرى، والتي يقدّمها أحد مقدمي الخدمات على منصاتنا، ويمكن له استخدامها للتعرف على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك عند زيارته منصاتٍ أخرى. وتستخدم ملفات الكوكيز الخاصة بأطراف أخرى في الغالب لإجراء تحليلات الاستخدام الخاصة بالمنصة أو لأغراض الدعاية والتسويق.

يمكن أن تبقى ملفات الكوكيز على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك لفتراتٍ مختلفة من الزمن. إذ أن بعضها هي "كوكيز الجلسة الواحدة"، بمعنى أنها تبقى موجودة فقط طالما بقي متصفحك مفتوحًا، ويتم حذفها تلقائيًا بمجرد إغلاق المتصفح. وهناك ملفات الكوكيز الأخرى "الكوكيز الدائمة"، بمعنى أنها تبقى حتى بعد إغلاق المتصفح، ويمكننا استخدامها للتعرف على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك عند فتح المتصفح لتصفح مواقع الإنترنت مرة أخرى.

أي نوع من ملفات الكوكيز تستخدمها كارتييه؟

تقوم منصتنا بحفظ الأنواع التالية فقط من ملفات الكوكيز على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك:
• نوع ملف الكوكيز
• الغرض
• ملفات الكوكيز اللازمة لأغراض أساسية

تعد هذه الملفات ضرورية لتقديم الخدمات المتاحة من خلال هذه المنصة ولاستخدام بعض ميزاتها، مثل إمكانية الوصول إلى أقسام معينة مقيّدة ومحميّة منها. ولن يكون بإمكانك بدون هذه الملفات الحصول على خدماتٍ معينة قد تحتاجها، مثل صفحات معاملات الدفع وحسابات تسجيل الدخول المحميّة.

ملفات الكوكيز الخاصة بوظائف المنصة

تهدف هذه الكوكيز إلى إتاحة مجموعة متنوعة من الأغراض المتعلقة بديناميكيات العرض وجودة الأداء والمزايا الوظيفية لمنصاتنا، ويكمن الغرض منها إجمالاً في تعزيز تجربة الزوار ومدى استمتاعهم بزيارة المنصات. إذ تتيح بعض هذه الملفات لزائري المنصة تحديد اللغة أو غير ذلك من التفضيلات على سبيل المثال.

ملفات الكوكيز الخاصة بالتحليلات

وتستخدم هذه الملفات لجمع المعلومات حول كيفية استخدام الزوار لمنصتنا.
المعلومات التي يتم جمعها في هذا النوع من ملفات الكوكيز لا تتعلق بأي زائر محدد إنما يجري تجميعها لأعداد من الزوار. وتشمل عدد زوار منصتنا، والمنصات التي أحالتهم إلى موقعنا، والصفحات التي قاموا بزيارتها على منصتنا.

ملفات الكوكيز التسويقية

عند زيارتك لمنصتنا أو النقر على الإعلانات أو الأقسام الترويجية على المنصة تُستخدم ملفات الكوكيز هذه لتقديم إعلاناتٍ مخصّصة تناسبك بدرجةٍ أكبر وتتماشى مع اهتماماتك وتفضيلاتك. كما تُستخدم للحد من عدد المرات التي تشاهد فيها الإعلان، فضلاً عن المساعدة في تقييم فاعلية الإعلان وأسلوب الترويج. يتم عادةً وضع ملفات الكوكيز من هذا النوع من قبل شبكات الإعلان بإذنٍ منا، وتقوم هذه الملفات بتذكر أنك قمت بزيارة منصة ما كما تشارك هذه المعلومات مع مؤسسات أخرى مثل الجهات المعلنة.

ملفات الكوكيز الخاصة بمشاركة المحتوى وبالشبكات الاجتماعية

تمكّن هذه الملفات المستخدمين من مشاركة الصفحات والمحتوى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بأطراف أخرى وغير ذلك من المنصات. ويجوز للشركات التي تقدم ملفات الكوكيز هذه أيضًا استخدام المعلومات الخاصة بك لتقديم الإعلانات المستهدفة على منصات أخرى.
يمكن الاطلاع على معلومات تفصيلية أخرى عن الكوكيز المعيّنة المستخدمة على هذه المنصة والأطراف التي تقدّمها في الأداة الخاصة بالموافقة على الكوكيز على منصتنا، حيث يمكنك استخدام هذه الأداة للتحك في ملفات الكوكيز وضبط تفضيلاتك فيما يتعلق بها.

كيفية التحكم بملفات الكوكيز أو حذفها

يحق لك اختيار قبول ملفات الكوكيز أو عدم قبولها وقد وضحنا أدناه كيفية التحكم في ذلك. ومع هذا، فيرجى ملاحظة أنه في حال اخترت رفض ملفات الكوكيز قد لا تصبح قادرًا على استخدام كامل المزايا الوظيفية لمنصتنا.
يمكنك ضبط تفضيلاتك فيما يتعلق بالكوكيز عن طريق استخدام الأداة الخاصة بالموافقة على الكوكيز على منصتنا أو عبر تغيير إعدادات المتصفح بحيث يمنع حفظ الكوكيز الواردة من هذه المنصة على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك. للقيام بذلك، الرجاء اتباع الإرشادات التي يوفّرها المتصفح الذي تستخدمه (والموجودة عادةً ضمن خيارات "المساعدة" أو "الأدوات" أو "التحرير").
للحصول على مزيدٍ من المعلومات حول ملفات الكوكيز، بما في ذلك معرفة ملفات الكوكيز التي تم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك وكيفية إدارتها وحذفها، الرجاء زيارة www.allaboutcookies.org وwww.youronlinechoices.eu.

عناوين IP

قد نقوم بجمع معلومات عن جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك، بما في ذلك عنوان IP، ونظام التشغيل الذي تستخدمه، ومواعيد تسجيل الدخول، ونوع المتصفح، حيثما أمكن. ونستخدم هذه المعلومات بغرض الوصول إلى فهمٍ أفضل لكيفية استخدام الزوار لمنصتنا ولأغراض التقارير الداخلية. قد نقوم بمشاركة هذه المعلومات مع الجهات المعلِنة أو رعاة المواقع أو غيرها من الشركات بعد إلغاء كل ما من شأنه تحديد هوية المستخدم.

مشاركة المعلومات الخاصة بك

لا نقوم بتأجير أو بيع أو مشاركة معلوماتك الشخصية مع أشخاص آخرين أو شركات غير تابعة لمجموعة ريتشمونت إلا في الأحوال التالية:
• لمزودي الخدمات الآخرين الذين يقومون بتقديم خدماتٍ بالنيابة عنا مثل خدمات الدفع عبر الإنترنت وغيرها، وتنفيذ المعاملات الخاصة ببطاقات الائتمان وتنفيذ عمليات التحقق الائتماني ومنع الاحتيال.
• قد نقوم بالكشف عن معلوماتك الشخصية لأيٍّ من هيئات إنفاذ القانون أو المحاك أو الهيئات التشريعية أو الجهات الحكومية أو أي طرفٍ آخر، في الأحوال التي نرى فيها ذلك ضروريًا من أجل الوفاء بالتزاماتٍ قانونية أو تشريعيّة، أو بغرض حماية حقوقنا أو حقوق أي طرف آخر؛ و
• قد نقوم بالكشف عن معلوماتك الشخصية لأي طرفٍ آخر يقوم بشراء كل أو معظم أصولنا وأعمالنا، أو تنتقل إليه. وفي حال أُجريت عملية بيعٍ أو انتقال للأصول كهذه فسنبذل جهودًا معقولة لضمان استخدام الجهة التي ستنتقل إليها معلوماتك الشخصية تلك المعلومات بطريقةٍ تتفق مع سياسة الخصوصية هذه.

النقل الدولي للمعلومات

قد يتم نقل المعلومات التي نجمعها، أو تخزينها ومعالجتها، في أي دولةٍ أو منطقة توجد فيها واحدة أو أكثر من شركات المجموعة التابعة لنا أو مزودو الخدمات الآخرون، أو تقع فيها منشآتهم. وفي الوقت الذي قد لا تتوفّر في الدول أو المناطق الأخرى نفس معايير حماية البيانات كتلك المتوفرة في بلدك، إلا أننا سنستمر في حماية المعلومات الشخصية التي نقوم بنقلها وفقًا لسياسة الخصوصية هذه.

حماية معلوماتك الشخصية

نريد أن تكون لديك ثقة تامة بمنصاتنا وأن تشعر بالأمان لاستخدامها إذ أننا ملتزمون بحماية المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها. إن الوصول إلى معلوماتك الشخصية مقيّد في حدود الموظفين الذين يلزمهم الاطلاع عليها من أجل توفير منتجاتٍ أو خدمات لك، أو كي يتمكّنوا من القيام بعملهم. وقد اعتمدنا العديد من تدابير الحماية التقنية أو التنظيمية المناسبة، سواء كانت مادية أو إلكترونية أو إجرائية، من أجل حماية المعلومات الشخصية التي تزودنا بها من أي دخولٍ أو استخدام لها غير المصرح به أو القانوني، وضد فقدانها أو تلفها أو تدميرها.

كيفية تعديل معلومات الشخصية أو حذفها أو الوصول إليها.

يحق لك طلب الحصول على نسخة من المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك في سجلاتنا، أو في تصحيح أي أخطاء، وتحديث أي معلومات قديمة. ويمكنك أيضًا طلب عدم تلقّي أي مراسلات مباشرة تتعلق بالتسويق (مع ملاحظة أنه يمكننا الاستمرار في التواصل معك بخصوص خدماتنا (غير المتعلقة بالتسويق)، مثل الرسائل الإلكترونية ذات الصلة بمتابعة طلبك). في حال رغبت في وضع أي من هذه الحقوق موضع التنفيذ، أو في الاعتراض على أسلوب استخدامنا لمعلوماتك الشخصية، يرجى التواصل معنا على العنوان المذكور أدناه.

التحديثات على سياسة الخصوصية

قد نقوم من وقتٍ لآخر بتحديث سياسة الخصوصية هذه، وعندها سننشر التغييرات على منصاتنا هذه. يرجى في حال عدم موافقتك على التغييرات التي اعتمدناها، عدم الاستمرار في استخدام منصاتنا. وإذا كانت التغييرات التي قمنا بإجرائها في سياسة الخصوصية كبيرة، فإننا سنقوم بإعلامك بها عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال وضع إشعارٍ بارز بذلك على المنصات.

للاتصال بنا

إذا كانت لديك أي استفسارات أو تعليقات حول سياسة الخصوصية هذه، أو أي شؤون تتعلق بالخصوصية عمومًا، يرجى الاتصال بنا على العنوان المذكور أدناه. ويمكنك أيضًا استخدام العنوان ذاته لطلب نسخة من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك.

contact.cartier@cartier.com
كارتييه
فرع ريتشمونت إنترناشونال ش.م.م.
روت دي بيش 10،
CH-1752 فيلار سور غلان،
سويسرا

آخر تحديث: يونيو 2014