جوست آن كلو

أخّاذٌ وغير تقليدي، سوار "جوست آن كلو" يُلهم الفنّانين الرقميين.

على المنصة الإبداعية هذه، اختارت كارتييه فنّانين رقميين يتمتّعون بشعبية هائلة أكسبتهم الآلاف من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي وتردّد صدى أعمالهم، من الأكثر جرأة إلى الأكثر شاعرية، مع حيوية طابع الروك الذي يختص به سوار "جوست آن كلو". لقد حظي كافة الفنّانين - المصوّرين والرسامين والمخرجين والفنّانين التصويريين - بحرية مطلقة لتصوّر "جوست آن كلو" من كارتييه. أفضى هذا التعاون الذي لا يعرف أيّ حدود إلى صور متميّزة وغرافية ورومانسية وجريئة من شتّى أنحاء العالم، من دبي ولندن وباريس وبرلين ونيويورك إلى شنغهاي وهونغ كونغ.

 

 

جوديث سوبين

Judith Supine

السيرة الذاتية
جوديث سوبين فنّان يعيش ويعمل في بروكلين، نيويورك. لم يستطع سوبين أن يتكلّم إلّا بعد شهر من عيد ميلاده السابع عشر. ولم يكن قادراً على التلّفظ بأيّ كلمة غير الصرير والنخير. غالبًا ما كان سوبين يرسم صورًا للتواصل مع أسرته. وقد احتفظت والدته بجميع هذه الصور، وما هذا إلّا سبب واحد من أسباب كثيرة تجعلها أمًّا رائعة. ولم يستخدم جوديث سوبين إلّا المواد المجانية أو زهيدة الثمن لرسوماته كالسكين الدقيق وعصي الغراء والأطلية البشعة الرخيصة. كان جوديث سوبين يجمع المجلات من القمامات أو من المكتبة العامة أو من مكتب طبيب الأسنان أو من مجموعة مجلات شقيقته الصغيرة.

نهج مشروع "جوست آن كلو"
كنت أتمشى عبر جسر ويليامزبورغ كلّ صباح. وبدأت أحلم بتشييد صرح "جوست آن كلو" في أعلى أحد البرجين. أردتُ أن أبتكر عوالم سحرية صغيرة.

نكتة / قصة عن العمل
صنعتُ تمثالاً عائماً لوالدي وهو يرتدي ملابس سباحة نسائية، وسبحتُ في نهر إيست ريفر يومَ أحد في منتصف النهار. كان أخي يحمل حبلًا ليسحبني إلى الضفة. ولكنّه ترك الحبل يفلت من يده - وجرفني التيار إلى الأسفل.

تعريف "جوست آن كلو" في كلمة واحدة
القوّة

 

 

كورتيس كوليغ

Curtis Kulig

السيرة الذاتية
يعيش الفنان كورتيس كوليغ ويعمل في مدينة نيويورك. قبل عشر سنوات، أصبح إعلانه "Love Me" الذي كان يطبعه العبث والسخرية جزءًا من النسيج الحضري للمدينة. وعقب ذلك، أعاد متابعيه الأوفياء صياغة الإعلان بروح من التفاؤل. يتألف الاستوديو الخاص به من لوحات ورسومات أُنجِزَت غالبًا ضمن سلسلات تستكشف نقاط ضعفه العاطفية.

نهج مشروع "جوست آن كلو"
صُمِّم سوار كارتييه "جوست آن كلو" في فترة السبعينيات في نيويورك. وهي حقبة التحرّر والعفوية، تحوّلت فيها الأشياء العادية إلى قيّمة - يكفي أن تسألوا أي شخص كان يرتاد محترف وارهول أو استوديو 54. لذلك أردتُ أن أختار كلمات تعكس تلك الحقبة وفي الوقت نفسه تتماشى مع عالمنا اليوم، وأن أضع قطعة المجوهرات هذه المفعمة بالمشاعر في وسط تلك الكلمات، مستبدلًا بها حرف O. إن حرف O شامل ومستدير جدًّا، وبالتالي يتناسب تمامًا مع الفكرة. وبالنسبة لي، أراها أكثر من مجرّد كلمات. فهي تبّث الحياة في السيناريو، وأحبّ طبيعتها الغامرة.

نكتة / قصة عن العمل
أخرج الكثير من الأفلام الصغيرة. وعندما كنت أعمل على هذا المشروع، جمعتُ بين أشرطة فيديو لمواقع بناء وبين الموسيقى الكلاسيكية. وربّما كان شكل المسمار مصدر إلهامي.

تعريف "جوست آن كلو" في كلمة واحدة
إلى الأبد

 

 

مولي كاثرين سكانل

Molly Catherine Scannell

السيرة الذاتية
أودّ أن أتسلّل بعيدًا وأراقب سرًّا وبفضولٍ وسرورٍ العالم وهو يدور من حولي. فكلّ ما أقوم به مفعمٌ بالشغف والرغبة، وهذه هي متطلّباتي الأساسية.

نهج مشروع "جوست آن كلو"
الإجراءات هي بسهولة الجزء المفضّل لدي في العمل. من تصفّح المجلات الرائعة والمدوّنات واستخدام بينتيريست إلى تدوين الملاحظات حول أشيائي المفضلة، كلّها أمور لا تبدو إلّا "صائبة". وقد كان التعاون مع كارتييه محفّزًا جدًّا فكريًا. وكان الهدف من "جوست آن كلو" منعشًا وصريحًا – إنّه بالضبط نوع العمل الذي أحب القيام به، "ما ينبغي تذكّره بشأن هذا السوار الفريد هو أنّ "جوست آن كلو" أكثر من مجرّد منتج، فهو روح تجعلك تسعى لامتلاكها، وهو جزء منك." كيف يمكنني ألاّ أكون متحمّسة للمشاركة في هذا المشروع! 

نكتة / قصة عن العمل
كما مع الغرباء المألوفين، فإنّ حذف "الهوية" في الفن يتيح فرصة سرد قصة على نطاق أوسع أو على مستوى مختلف تمامًا.

تعريف "جوست آن كلو" في كلمة واحدة
تحويلي

 

 

أندرو وسترمان

Andrew Westermann

السيرة الذاتية
هذا الفنان المستقرّ في كولونيا هو عارض دولي سابق. وقد أتاح له عمله في مجال الأزياء أن يتعلّم الكثير عن الفن والجمال. ويستلهم ابتكاراته من رحلاته الفريدة واندهاشه بحقيقة الموت ورؤيته الرومانسية للحياة. أعمالٌ بسيطة ولكن أنيقة، يستخدم فيها الجماجم والقصائد والألوان المتناقضة ليعبّر عن آرائه تلك في فنّه.

نهج مشروع "جوست آن كلو"
أرى أنّ كارتييه تمثّل الأناقة والرقي والتفرّد. وينطوي الجزء المثير والمليء بالتحدّي في هذا التعاون على التقاء هذه المثل العليا بالقيم التي أؤمن بها. ولا يمكن مقارنتها لأنّها تكمّل بعضها البعض. تكتمل مثلًا القطعة الجميلة بلمسةٍ أنيقة ولونٍ ذهبي. وإذا أضفنا اللون الأحمر الداكن والغامض، نراه متماشيًا مع ابتكارات كارتييه وجماجمي التي تشتهر بها أعمالي. ومن وجهة نظري الرومانسية للعالم، ما نحن إلاّ عظام وحب ودموع في النهاية، وهذه هي النقطة المشتركة بيننا جميعًا.

نكتة / قصة عن العمل
إذا كنت تريد أن تخلّد ذكرى ما حققته، فعليك أن تخلّف وراءك أكثر من العظام.

تعريف "جوست آن كلو" في كلمة واحدة
أبدي