Cartier Art Magazine Logo

لطالما بنت كارتييه علاقات وثيقة مع عالم الفن.
جُمِعَت القطع الأثرية لكارتييه واحدةً تلو الأخرى بدءًا من عام 1973 لتشكّل "مجموعة كارتييه" المعروضة اليوم في أعظم المتاحف في العالم والتي تحكي قصّة تصاميم كارتييه وأساليبها.
وفي عام 1984، أنشأت الدار "مؤسسة كارتييه للفن المعاصر" لدعم الإبداع الفنّي المعاصر وضمان تأثيره العالمي. وقد احتفلت هذه المؤسسة الفريدة بذكرى تأسيسها الثلاثين في عام 2014.
وكان من الطبيعي بالتالي تأسيس مجلّة فنون وثقافة. وبالفعل، بدأت مجّلة "كارتييه للفنون" منذ عام 2001 رحلة استكشاف مواضيع مختلفة في كل عدد، مسلّطةً الضوء على تعابير فنّية متنوّعة الأشكال وأنماط حياة تُحاكي الواقع: صور فوتوغرافية وفن العمارة وفنون الطبخ والسينما والأدب وغير ذلك.

متوفّرة بنسخة مطبوعة في متاجر كارتييه ومجّانًا في متجر التطبيقات على أجهزة آيباد وآيفون.

Cartier Art Magazine

 

 

 

 

 

العدد الأخير من مجلّة كارتييه للفنون متاحٌ الآن.

 

يمكن تنزيل تطبيق مجلّة كارتييه للفنون على أجهزة آيباد وآيفون.

Shadows and Light

الظلال والضوء

عندما نفكّر في الرسم، يخطر ببالنا عادةً اللون. ولكنّ معتقدات اليونانيين القدماء تقول إنّ فنّ الرسم لم يبدأ باللون، بل بالظلّ. وفي كتاب "التاريخ الطبيعي"، روى الكاتب الروماني بلينيوس الأكبر أنّ الرسم اختُرِع على يد ابنة صانع الفخّار اليوناني بيوتايدس في مدينة سيكيون القديمة عندما رسمت ظلّ وجه محبوبها على حائطٍ من خلال ضوء الفانوس.

تصف هيلين كِلماتشتِر في العدد الجديد من مجلّة كارتييه للفنون (العدد 43) المخصّص لـ "لوميير" (الضوء) كيفية تعلّق الرسم بالعلاقة القائمة بين الواقع وشبيه الواقع، بين الضوء والظل.

اعرف المزيد واقرأ مقالات أخرى هنا: https://itunes.apple.com/en/app/cartier-art-magazine-art-et/id841330132?mt=8