الأسئلة الشائعة حول ابتكارات كارتييه

ندعوك إلى:
- زيارة متجر كارتييه الذي تختاره، مع الحرص على تقديم شهادة الكفالة الخاصة بمنتجك؛
- أو الاتصال بأحد مستشارينا في مركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه (1-800-227-8437).
عندما تعهد بجوهرتك إلينا، فإنّ أخصّائيّي كارتييه سيفحصونها وسيحدّدون نوع الخدمة اللازمة وسيرسلون إليك تقييمًا. وحالما توافق على التقييم، سنُجري الخدمة في أسرع وقت ممكن.

يمكنك باتّباع بعض النصائح البسيطة أن تحافظ على الحالة الأصلية لمجوهراتك على مدى سنواتٍ كثيرة. وتتطلّب منك العناية والانتباه إثر الاحتكاك الدائم بينها وبين بشرتك وتعرّضها لمختلف الأجواء المناخية أو للتلوّث أو لضربات مفاجئة. وإليك توصياتنا:
- إذا كان ذلك ممكنًا، انزع مجوهراتك قبل البدء بأي نشاط قد يلحق بها الضرر، مثل ممارسة الرياضة والطبخ والاهتمام بالحديقة.
- تجنّب أي احتكاك بينها وبين مستحضرات التجميل أو المنظّفات المنزلية، إذا تحتوي هذه الأخيرة على مكوّناتٍ قد تغيّر لون مجوهراتك.
- تجنّب التغيّرات السريعة في درجات الحرارة.
- احفظ جوهرتك في علبة منفردة، إمّا في علبتها الأصلية المقدَّمة من كارتييه أو في حجرة منفصلة في صندوق مجوهرات. ويجب إغلاق السلاسل وتغطيتها ووضعها بشكل مسطّح لتجنّب تشربكها مع بعضها البعض.

  • التحقّق بانتظام من المشابك.
  • إذا كانت جوهرتك تحتوي على اللازورد أو المرجان أو اللؤلؤ أو الفيروز أو الزمرّد أو بشكل عام مجموعة كبيرة من الحجارة، فإنّ مهمّة تنظيفها يجب أن توكَل إلى أحد الأخصّائيين في متجر كارتييه.
  • وإذا كانت لا تحتوي على تلك الأنواع من الحجارة، يمكنك تنظيفها بنفسك: افركها بانتظام لبضع دقائق في كلّ مرة بالماء الدافئ والصابون (لا تستخدم سوى الصابون ذات درجة حموضة pH محايدة) باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة جدًّا. ثمّ اشطفها بحذر بالماء الفاتر، وامسحها بقطعة من القماش الناعم أو جلد الشامواه أو الألياف الدقيقة. ولمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة أقرب متجر لكارتييه أو الاتصال بمركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه  (1-800-227-8437).

  • احمِ أحجارك الكريمة دائمًا من أي ضربة محتملة. فحتى الماس، الحجر الأقسى بينها كلّها، قد ينكسر أو يُخدَش نتيجة الضربات المتكرّرة.
  • تحقّق بانتظام من المخالب (التي تحمل الحجر) والتثبيتات.
  • نظّف مجوهراتك إذا بدأت الحجارة تفقد لمعتها أو تبهت.

  • إذا كنت ترتدي اللؤلؤ عادةً، افحص خيطها/سلكها مرّةً في السنة.
  • تجنّب رشّ العطر على اللؤلؤ.
  • نظّفها بقطعة قماش مبلّلة، بلا استخدام الصابون ولا المنظّفات.
  • وخزّنها على انفراد في علبة منفردة. فقد تتضرّر من الضوء أو الحرارة أو عند ملامسة الصابون أو المنظّفات أو الأصباغ.

  • بالنسبة للغالبية العظمى من المجوهرات، فإنّ صقلها يساعد على إزالة الخدوش أو التخفيف منها على السطوح الذهبية. وبالنظر إلى أنّ هذه العملية تنطوي على إزالة طبقة رقيقة من المعدن، نوصيك إذًا بعدم إجرائها أكثر من: مرّتين في عمر القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض أو ثلاث مرّات في عمر القطعة المصنوعة من الذهب الأصفر.
    واسأل أوّلًا جوهريّي كارتييه عمّا إذا يمكن صقل موديل جوهرتك. وتتوفّر أيضًا خدمة الصقل السريع – وهي عملية صقل أقلّ كثافة – لإزالة الخدوش السطحية عن الموديلات المصنوعة من الذهب الأصفر والوردي. وإنّ جوهريّينا تحت تصرّفك لتشخيص القطعة وتوصيتك بالخدمة الأفضل لتلبية طلبك.

قد تتأثّر قطعتَان من المجوهرات بارتدائهما جنبًا إلى جنب. فالاحتكاك بين دائرتَين ضمن الخاتم نفسه، أو حول حواف كل حجر، قد يفسّر الخدوش التي غالبًا ما يمكن ملاحظتها.

ربّما تأثّر بأي ارتطام عرضي، فهذا ما قد يفسّر عدم ثبات الجوهرة. ونحن لسنا دائمًا واعين للضرر الذي قد نعرّض مجوهراتنا له، وخصوصًا خواتمنا، من خلال ملامسة المفاتيح والحقائب وأبواب السيارة الخ. وبالرغم من أنّها قد صُمِّمَت وفقًا لمعايير التميّز نفسها التي اتُّبِعَت في الماضي، إلّا أنّ نمط الحياة اليوم يضعنا في بيئة أكثر تحدّيًا بكثير.

عندما تؤثّر ضربةٌ ما على هيكل الخاتم، فمن المستحيل تجديده. ولا يمكن القيام سوى بإعادة البناء؛ أي إنتاج نسخة مطابقة من هيكل خاتمك لتتمكّن من استعادة شكله الأصلي.

توفّر لك كارتييه الفرصة لتعديل حجم خاتمك. ولكنّ هذه الخدمة متاحة فقط لأنواع معيّنة من الخواتم والموديلات.
لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة أقرب متجر لكارتييه أو أحد وكلائها المعتمَدين أو الاتصال بمركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه (1-800-227-8437).

توفّر كارتييه مجموعة واسعة من أكثر الأحجام طلبًا لكلٍّ من موديلات الخواتم التي ابتكرتها كارتييه. وبالنظر إلى أنّه ليس من الضروري توسيع هذه المجموعة دائمًا وبشكل كامل لكلٍّ من موديلاتنا، فإنّنا نمنحك الفرصة لتقديم طلب مخصّص بحسب احتياجاتك. وينطوي هذا الخيار على تأخير لبضعة أسابيع قبل التسليم.

يستطيع جوهريّو كارتييه أن يحدّدوا ما إذا كانت قطعة مجوهراتك مصمّمة من الدار أم لا، وذلك عبر إجراء فحص تفصيلي للقطعة يُظهِر العديد من الفروقات الجمالية والتقنية فيما يتعلّق بابتكاراتنا. كما أنّ القطعة لا تحمل رقمًا فرديًّا منقوشًا، كما هو الحال بالنسبة لجميع إبداعاتنا. فهذا الرقم الفردي يمكّننا من ضمان تتبّع قطعة المجوهرات من لحظة إنتاجها ومرورًا بكافة العمليات الأخرى التي تُجرى عليها في ورش العمل.

بما أنّنا غير قادرين على مصادقة الموديل، فلا يمكننا إجراء التصليح. وهذا هو الحال أيضًا بالنسبة لأيّ ابتكار من كارتييه عدّله طرف ثالث.

تحفر كارتييه النقوش على ابتكاراتها شريطة توفّر سطح كبير بما يكفي وعدم وجود خطر إتلاف القطعة المعنيّة. وتتوفّر خدمة النقش في متاجرنا أو عبر متاجرنا الإلكترونية بالنسبة لأنواع معيّنة من الابتكارات والموديلات.
لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة أقرب متجر لكارتييه أو أحد وكلائها المعتمَدين أو الاتصال بمركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه (1-800-227-8437).

لضمان راحتك والحفاظ على حالة جوهرتك، فمن غير المستحسن أن ترتديها أثناء النوم (إلّا إذا كانت مصمّمة بالتحديد لعدم نزعها).