الأسئلة الشائعة حول ابتكارات كارتييه

ندعوك إلى:
- زيارة متجر كارتييه الذي تختاره، مع الحرص على تقديم شهادة الكفالة الخاصة بمنتجك؛
- أو الاتصال بأحد مستشارينا في مركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه (1-800-227-8437).
عندما تعهد بساعتك إلينا، فإنّ فنّيّي كارتييه سيفحصونها وسيحدّدون نوع الخدمة اللازمة وسيرسلون إليك تقييمًا ومعه تاريخ استكمال الخدمة. وحالما توافق على التقييم، سنُجري الخدمة استنادًا إلى توفّر القطع المطلوبة للتصليح.

إنّ خاصية مقاومة ساعتك للماء مضمونة عن طريق نظام من الأختام. وتوضع هذه الأختام تحت ضغط مستمرّ وتتعرّض للتلف الطبيعي. لذلك يُتيح الفحص المنتظم مقاومة ساعتك للماء تحديد ما إذا كانت ما تزال كافية واستبدال الأختام إذا لزم الأمر. وفي الظروف العادية لارتداء الساعة ولضمان الحماية الأمثل، نوصيك باستبدال أختام مقاومة الماء مرّةً واحدة كل سنتين.
(بالنسبة لساعات الكوارتز، هذه هي الفترة نفسها تقريبًا لاستبدال البطارية.) وتتضمّن خدمة الصيانة استبدال جميع الأختام وكذلك البطارية (بالنسبة لساعات الكوارتز). وإذا كنت ترتدي الساعة عندما تمارس الرياضة أو تعرّضها غالبًا لملامسة الماء، فإنّنا نوصيك بفحص الأختام مرّةً واحدة كل عام.
وإذا أظهرت ساعتك المصنَّعة من كارتييه والمقاومة للماء تكثّفًا تحت الزجاج، ننصحك بالاتصال بسرعة بأحد متاجرنا أو وكلائنا المعتمَدين أو فريق خدمة ما بعد البيع للشروع بإجراء الخدمة الكاملة. فمن الضروري معالجة هذه الحالة بسرعة لمنع الرطوبة من إتلاف جميع مكوّنات ساعتك.

نحن محاطون بالحقول المغناطيسية، وقوّتها مختلفة تبعًا لبيئتنا. فإذا كانت قويّة بما فيه الكفاية، قد تؤثر على حركة ساعتك عبر عرقلة قدرتها على العمل. وقد يسبّب الحقل المغناطيسي فقدان عدّة ثوانٍ في ساعة الكوارتز. ولكن حالما تخرج الساعة من الحقل المغناطيسي، ستستعيد عملها الطبيعي. وقد تعرقل المغناطيسية الساعات الميكانيكية وتؤثّر على عملها جرّاء تقييد زنبرك الحركة. لذا ننصحك بتجنّب الحقول المغناطيسية على أساس دائم أو تعطيل مفعولها.

من الصعب تجنّب الحقول المغناطيسية لأنّها غير مرئية. ومع ذلك، من المهم معرفة أنّها تنبثق بشكل رئيسي من المغناطيس ومكبّرات الصوت والهواتف المحمولة والهواتف الذكية والمشابك المغناطيسية لحقائب اليد وأنظمة الإغلاق المغناطيسي للثلّاجات أو الخزائن. ولتحديد ما إذا كانت ساعاتك الميكانيكية ممغنطة، ضعها بالقرب من بوصلة وراقب ما إذا بدأت الإبر بالدوران. إذا حصل ذلك، فإنّ ساعتك ممغنطة، ونوصيك في مثل هذه الحالات بأخذها إلى متجر كارتييه، حيث توضع في حقل مغناطيسي مقلوب لاستعادة حالة عملها العادية.

تحتاج حركة ساعتك إلى صيانتها على فترات منتظمة. فإنّ التغيّر الحاصل في لزوجة الزيت (نتيجة جفافه بعد فترة زمنية معيّنة) قد يولّد احتكاكًا وبالتالي يؤثّر على دقة الآلية، ما يجعلها تتحرّك بسرعة أو ببطء أو يعطّلها تمامًا.
فإذا كانت حركة ساعتك سريعة أو بطيئة بشكل ملحوظ، فقد تستوجب فحصها لهذا السبب. ونوصيك بفحص حركة ساعتك مرّةً كل خمس سنوات لدى فريق خدمة ما بعد البيع. وإذا لم ترتدِ ساعتك طيلة عدّة أشهر، قد تحتاج إلى ارتدائها لعدّة أيام قبل أن تسترجع دقّتها.

تعمل ساعات الكوارتز بفضل الطاقة التي توفّرها البطارية، بينما تعمل الساعات الميكانيكية بفضل زنبرك يجب تدويره لتوفير الطاقة. وبالنسبة للساعات الميكانيكية ذاتية التعبئة، فإنّها أيضًا تستخدم نظام الزنبرك، لكنّ تدوير الزنبرك يتمّ من خلال الكتلة المتأرجِحة في آلية الحركة.

يجري تفعيل حركة الساعة الميكانيكية من خلال نظام زنبرك يوفّر الطاقة اللازمة لعمل الساعة.
- إذا كانت ساعتك يدوية التدوير، فإنّك تحتاج إلى تدوير التاج لتشغيل الزنبرك.
- إذا كانت ساعتك تعمل بآلية الحركة الميكانيكية ذاتية التدوير، فإنّ زنبركها يدور بفضل حركات معصمك التي تسبّب تذبذبًا يوفّر الطاقة اللازمة لنظام التدوير.
أمّا إذا لم تكن كثير الحركة أو لا ترتدي ساعتك غالبًا، فقد لا تدور آلية ساعتك بما يكفي للعمل بشكل صحيح. وسواء أكانت ساعتك ميكانيكية أو أوتوماتيكية، قد تكون سريعة أو بطيئة قليلًا تبعًا لكيفية ارتدائها.
وإذا كانت سريعة أو بطيئة بشكل منتظم، فإنّ صانعي ساعات كارتييه سيجرون تعديلات صغيرة لإعادتها إلى حالة العمل الطبيعي. وقد تستوجب آلية ساعتك إجراء الخدمة الكاملة لإعادة استكشاف دقّتها الأصلية.
وفي حالة ساعة الكوارتز، فإنّها تُزوَّد بالطاقة من البطارية. وليس لدى هذا النوع من الساعات ميزان، ويتكوّن عنصر ضبط الوقت من بلّورة كوارتز. وأيّا كانت وضعية الساعة، ستكون دقّتها دائمًا متطابقة.

بالنسبة للغالبية العظمى من الساعات، فإنّ صقلها يساعد على إزالة الخدوش أو التخفيف منها على السطوح الذهبية أو الفولاذية. وبالنظر إلى أنّ هذه العملية تنطوي على إزالة طبقة رقيقة من المعدن، نوصيك إذًا بعدم إجرائها أكثر من:
- مرّتين في عمر القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض
- ثلاث مرّات في عمر القطعة المصنوعة من الذهب الأصفر أو الفولاذ
واسأل أوّلًا صانعي ساعات كارتييه عمّا إذا يمكن صقل موديل ساعتك.

نخصّص إجراءات عناية واختبارات للأحزمة الجلدية الخاصة بساعات كارتييه لضمان أن تلبّي أعلى مستويات الجودة. ويتراوح متوسّط عمرها في الظروف العادية للاستهلاك بين 6 و12 شهرًا. ولكنّ هذه الفترة تختلف بحسب الظروف وانتظام الاستخدام والبيئة. فأي ملامسة للماء مثلًا قد تسبّب تلفًا مبكرًا للحزام.

نخصّص إجراءات عناية واختبارات للأحزمة المطّاطية الخاصة بساعات كارتييه لضمان أن تلبّي أعلى مستويات الجودة. ويبلغ متوسّط عمرها في الظروف العادية للاستهلاك 18 شهرًا. ولكنّ هذه الفترة تختلف بحسب الظروف وانتظام الاستخدام والبيئة. فالتعرّض مثلًا لبيئة متراصّة وأشعّة الشمس الشديدة قد يسبّب تلفًا مبكرًا للحزام.

تُصنَّع جميع ساعات كارتييه في ورش عمل الدار الموجودة في سويسرا، سواء في لاشودوفون أو في جنيف بالنسبة للساعات التي تحمل ختم جنيف.

من غير المستحسن ارتداء الساعة أثناء النوم، لأنّ الاحتكاك والتواء حركات جسمك يؤدّيان إلى تعطيل المواد وتسريع التلف مقارنةً بحالات الاستخدام العادي.

إنّ الملح والكلور عنصران تآكليّان يُتلِفان بعض المواد مثل المطّاط عندما لا تُشطَف بالماء الصابوني بعد استخدامها.

تُرفَق كل الساعات المباعة في متاجر كارتييه أو وكلائها المعتمَدين بكفالة كارتييه الدولية (أو كفالة كارتييه المحدودة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا)، وتكون مكفولة لفترة غير محدودة ضدّ أي عيب في التصنيع. ولكن بعد 24 شهرًا من تاريخ الشراء، ستُضاف إلى فاتورتك تكلفة اليد العاملة التي تتطلّبها أي عملية تصليح/استبدال.

تُقدَّم كل ساعاتنا مع كفالة مدى الحياة ضد أي عيب في التصنيع (تظهر عامّةً عيوب التصنيع خلال العامين التاليَين لإصدار نموذج جديد، ولا تكون سوى حالات غير متوقّعة). ولا يمكن تفسير "الكفالة مدى الحياة" التي تقدّمها الدار على أنّها كفالة كاملة للمنتج المُباع وأجزائه واليد العاملة من دون مدّة محدّدة.

أُرفِقَت بعض ساعات كارتييه التي بيعت في السبعينيّات بـ "كفالة مدى الحياة" غطّت ظروف معيّنة وخُصِّصَت لتلك الساعات المحدّدة فقط. وفي هذه الحالة، تحترم كارتييه الالتزام الذي قطعته لعملائها وتتعهّد بصيانة آلية الساعة المعنيّة. ولكن لا تغطّي هذه الكفالة الاستبدال المحتمل لأجزاء منفصلة في الساعة ويجب على العميل أن يدفع ثمنها. وفي كافة الحالات المعنية، لا تنطبق شروط الكفالة على الأساور المعدنية أو الأحزمة الجلدية، لأنّ هذه ليست أجزاء ميكانيكية.
تُقدَّم الكفالة إلى المالك الأصلي ويجب تقديم بطاقة الكفالة المناسبة عند طلب الخدمة.

بعد استخدام الساعة لعدّة سنوات، قد تتعطّل نتيجة عدم صيانتها وليس بسبب وجود عيب في التصنيع.

كما هو الحال بالنسبة لأي سلعة ميكانيكية، فالصيانة المنتظمة ضرورية لضمان صحّة وظائف ساعتك. ويجب استبدال البطارية وخاصية مقاومة الماء كل 18-24 شهرًا، ويوصيك صانعو ساعاتنا بإجراء الخدمة الكاملة مرّةً كل خمس سنوات. وترد هذه المعلومات بالتفصيل في "دليل الصيانة" المقدَّم مع ساعتك في وقت الشراء.

إذا كانت ساعتك مقاومة للماء، يمكنك ارتداءها عند السباحة. ولكن من المستحسن تجنّب الغوص في عمق البحر. فهي غير مصمّمة لتحمّل الضغط في الأعماق الكبيرة. وقبل أي ملامسة للماء، احرص على دفع التاج جيّدًا باتجاه الإطار الخارجي، ولا تشغّل قطع الضغط تحت الماء. وبعد كل سباحة، اغسل ساعتك بالمياه العذبة.

النقش ممكنٌ دائمًا، شريطة توفّر سطح كبير بما يكفي وعدم وجود خطر إتلاف القطعة المعنيّة. وتتوفّر خدمة النقش في متاجرنا أو عبر موقعنا الإلكتروني بالنسبة لأنواع معيّنة من الابتكارات والموديلات.
لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى الاتصال بموظفي مبيعاتنا في أحد متاجرنا أو أحد وكلائنا المعتمَدين أو مركز علاقات العملاء على الرقم 1-800-كارتييه (1-800-227-8437).

أحزمة الأساور قابلة للتعديل في متاجر كارتييه أو عند شرائها عبر الانترنت من متاجرنا الإلكترونية. لمزيدٍ من المعلومات، ندعوك إلى الاتصال بمتجر كارتييه أو أحد وكلاء الدار المعتمَدين أو مركز علاقات العملاء. ستجد أيضًا دليلًا عن الأحجام على موقعنا الإلكتروني، تحت عنوان "أدلّة الأحجام".

تتوفّر في متاجر كارتييه مجموعة مختارة من الأحزمة الجلدية.

لا تغطّي الكفالة الأحزمة الجلدية لساعاتنا. فلا بدّ من استبدالها على أساس منتظم.

تتطلّب المكوِّنات التي تُستبدَل عملية إنتاج عالية الدقة، ويتطلّب تصليح ساعتك ساعات عمل عديدة من خبراء صناعة الساعات. لذلك نعتقد بأنّ هذه الاعتبارات تفسّر قيمة أسعار خدماتنا.

بما أنّ كارتييه مشاركة بفعالية في أنشطة مكافحة السلع المقلّدة، فإنّنا لا نَرُدّ القطع المستعملة. ولكن إذا طلبت ذلك في يوم التصليح، قد نُرجِع لك أجزاء معيّنة في حالات استثنائية جدًّا. إلّا أنّ هذا غير ممكن للحزام المعدني في حالة الاستفادة من خدمة تغيير الحزام.

لا يسمح لنا التلف الطبيعي الذي تواجهه ساعتك بإجراء أي تصليح. وفي الواقع، عندما تتلف وصلة غير قابلة للتحريك، لا يمكن استبدالها ما لم يُستبدَل أيضًا الحزام بأكمله. لذلك ننصحك بأخذ حزامك القديم إلى المتجر لاستبداله بحزام جديد. وعندها يمكنك ارتداء ساعتك برضا كامل، كما هو متوقّع من خدمات كارتييه.

نعم، إلّا إذا كان الحزام متعرّضًا لتلف عام. فلن يناسبنا حينها إجراء هذا التصليح (وفوترته) عندما نعرف من التجربة بأنّ المشبك الجديد لن يصمد إذا كانت بقية الحزام متلَفة مسبقًا.

تتوفّر كفالة دولية لتغطية تصليح ساعتك طيلة سنة واحدة، وفقًا لشروط كفالة التصليح الدولية. ولا تغطّي هذه الكفالة سوى التصليحات التي نُجريها على المجموعات القديمة.

نودّ أن نطمئن عملاءنا بشأن الخدمة التي أجريناها. وهنالك كفالة لمدّة سنة واحدة تغطّي أي خدمة نجريها. وإنّ شروط كفالة التصليح مشمولة في فاتورتك.

يستطيع جوهريّو كارتييه أن يحدّدوا ما إذا كانت ساعتك مصمّمة من الدار أم لا، وذلك عبر إجراء فحص تفصيلي يُظهِر العديد من الفروقات الجمالية والتقنية فيما يتعلّق بابتكاراتنا. كما أنّ الساعة لا تحمل رقمًا فرديًّا منقوشًا، كما هو الحال بالنسبة لجميع إبداعاتنا. فهذا الرقم الفردي يمكّننا من ضمان تتبّع قطعة المجوهرات من لحظة إنتاجها ومرورًا بكافة العمليات الأخرى التي نُجريها عليها في ورش العمل.

بما أنّنا غير قادرين على مصادقة الموديل، فلا يمكننا إجراء التصليح. وهذا هو الحال أيضًا بالنسبة لأيّ ابتكار من كارتييه عدّله طرف ثالث.